المنشورات الحقوقية الورقية

الوافي في شرح القانون المدني

الوافي في شرح القانون المدني
العنوان الوافي في شرح القانون المدني
المؤلف سليمان مرقس
تقديم
الرقم التسلسلي 978-9953-66-368-5-1
تاريخ النشر 2019
السعر $200.00
الناشر المنشورات الحقوقية صادر

ان التشريعات المدنية هي من أهم أوجه التطور الحضاري للمجتمع وذلك بقدر ما تؤمن المساواة في الحقوق والموجبات بين الأفراد دون تمييز عرقي أو ديني أو طبقي أو جنسي.

وقد سنها المشترع بهدف تنظيم العلاقات بين الأفراد، وايجاد طرق لحل مختلف أشكال النزاعات المدنية.

رافقت "المنشورات الحقوقية صادر" حركة التشريعات منذ أكثر من قرن ونصف، وكانت السباقة في أخذ المبادرة في عالم النشر القانوني، عبر توثيق النصوص التشريعية في مجموعات ورقية، وانتقلت من بعدها الى مواكبة أهم واحدث الكتب والمجموعات الفقهية والاجتهادية التي أغنت التشريع بتفسيرات لتلك النصوص، كل ذلك في قالب فاخر من الطباعة يتميز بالعراقة والجودة. وقد كان السند الأساسي لكل ساع وراء المعرفة القانونية من محامين وقضاة وباحثين وغيرهم من رجال القانون، بغرض تحقيق شعار "صادر" الأسمى وهو تسهيل الوصول الى المعلومة القانونية.

تقدم "المنشورات الحقوقية صادر" مجموعة "الوافي في شرح القانون المدني" للدكتور سليمان مرقس وهي تتضمن شرحا وافيا لموضوعات القانون المدني، انطلاقا من كتابات المؤلف الكثيرة في هذه الموضوعات التي ظهرت متفرقة في بحوث أو تعليقات على الأحكام، وهي حصيلة خلاصة دراسات بدات ونشرت منذ أكثر من نصف قرن، خلال دراسته وتدريسه القانون المدني، وقد عمل على تزويدها بأحدث آراء الفقه وأحكام القضاء، وعلى الربط بين أجزائها المختلفة حتى تأتي مجموعة متكاملة تتضمن نظرة شاملة في القانون المدني وتعكس صورة وافية للفقه والقضاء.

ان هذه المجموعة تتألف من خمسة أجزاء تتناول المدخل الى العلوم القانونية والالتزامات والعقود المسماة والحقوق العينية وأصول الاثبات واجراءاته، وقد تم تنقيح هذه الطبعة باضافة أحدث الآراء والاجتهادات المصرية واللبنانية حتى العام 2018.